منتدى أوقاف الانبـــــــار الثقـافــــي


اسلامي~~~ اجتماعي ~~~ ثقافي ~~~
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
الشيخ عبدالله جلال مخلف يبارك لجميع الفائزين بمسابقة قارئ الانبار للقران الكريم ومنشد الانبار للنشيد الاسلامي ويتمنى لهم دوام الموفقية والنجاح الدائم~~حيث فاز بمسابقة قارئ الانبار القارئ ابراهيم السعدون من قضاء هيت ~~ وفاز بمسابقة منشد الانبار الشيخ علي حمد علي من قضاء الفلوجة ~~~~ فالف مبروك لهما ولجميع الفائزين بالمراكز العشرة الاولى
تعلن مديرية الوقف السني في الانبار عن تسير رحلة العمرة لبيت الله الحرام مع المتعهد الحاج عبدالعزيز المعاضيدي ~~ يوم السبت الموافق 9/6/2012 بعد صلاة العشاء من الاماكن المحددة ~~~ الاولى حي المعلمين ~~الثانية حي التاميم ~~ الثالثة من امام جامع الدولة ~~ فلذالك نسترعي الانتباه ~~ متمين لكم رحلة موفقة واعمال ثابتة باذن الله تعالى ~~ منتدى اوقاف الانبار الثقافي

شاطر | 
 

 أقوال أهل العلم فى علم التجويد ~~~~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالمنعم الدوسري
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 20/01/2012

مُساهمةموضوع: أقوال أهل العلم فى علم التجويد ~~~~   الأحد فبراير 05, 2012 2:00 pm

أقوال أهل العلم فى علم التجويد

فمن الأقوال الهامة في شأن التجويد :

يقول الإمام الجزري "من لم يجود القرآن آثم"

قال بعض شراح الجزرية في هذا القول أن من لم يجود القرآن معاقب على ترك التجويد كذاب على الله ورسوله داخل في حيز قوله تعالى : { ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة } (الزمر الآية -60) ، وقوله عليه الصلاة والسلام : " من كذب علي متعمداً فليتبوأ مقعده من النار" . وقد أفتى الإمام أبو الخير محمد بن الجزري أن من استأجر شخصاً ليقرئه القرآن أو ليقرأ له ختمة ، فأقرأه القرآن ، أو قرأ له ختمة بغير تجويد لا يستحق الأجرة ، ومن حلف أن القرآن بغير تجويد ليس قرأناً لم يحنث.

وقال بعضهم : لا تصح صلاة قارئ مجيد خلف أمي لا يجيد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alawqaif.forumarabia.com
 
أقوال أهل العلم فى علم التجويد ~~~~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أوقاف الانبـــــــار الثقـافــــي :: الفئة الأولى :: احكام التلاوة والقراءات القرانية-
انتقل الى: